الثلاثاء 28 مارس 2023 | 07:38 م

السيناريست محمد سليمان: مسلسل " مذكرات زوج" ينتمي لفئة الكوميديا الخفيفة

شارك الان

أكد السيناريست محمد سليمان عبد المالك عبر برنامج "رمضان ويانا" على " نغم اف ام" أن مسلسل " مذكرات زوج" ينتمي لفئة الكوميديا الخفيفة " اللايت كوميدي". مشيرا إلى أن هذا النوع من الدراما لم يكن موجودا لسنوات طويلة في الموسم الرمضاني. 
وأضاف عبد المالك أنه تحمس مع المنتج تامر مرتضى لتقديم عمل للكابتن الكبير أحمد بهجت، والذي قدم مذكرات زوج في كتاب ساخر ومسلسل في الثمانينات. مؤكدا أنه يتبنى مشروع لإعادة احياء أعمال كبار الكتاب، بهدف توصيل أعمال الكتاب الذين تربينا على كتاباتهم للأجيال الجديدة. 
وأفاد السيناريست محمد سليمان خلال البرنامج الذي يقدمه المذيع محمود عباس وميرا العامري أن المسلسل يناقش حالة البيوت المصرية وتحديدا الطبقة المتوسطة ، كما يعرض المسلسل المشاكل بطرق مختلفة، كفكرة الزواج واختلاف مشاكله بين الأجيال.
وقال أن ثقافة إعادة تقديم الأعمال القديمة في شكل جديد ومعاصر، تتعرض أحيانا للهجوم بداعي الإفلاس. رغم أن المسلسل ونجاحه يصل للأجيال الحديثة وقد يضيف لنجاح العمل الأصلي. 
وأشار عبد المالك إلى أن النجم طارق لطفي خاض تحدي جديد، يتمثل في تقديم نوع مختلف من الدراما الذي قدمها خلال أعماله في السنوات الأخيرة، وقال " أعتقد أن طارق لطفي نجح في هذا التحدي".
واختتم السيناريست حديثه وقال أن تصنيف الفنانين والكتاب وتحديدهم في فئة معينة، يعد ضد الفن والإبداع والمغامرة. لذلك انصح صناع الأعمال الفنية في اكتشاف المناطق الجديدة في نفسهم وفي الصناعة.